الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

الخطة الإستراتيجية
تهدف كلية رياض الأطفال ببورسعيد إلى البناء البشرى السوى السليم وتنمية أفراد المجتمع تنمية مستدامة من خلال تخريج معلم / معلمة :

1- كفء معد إعداداً علمياً يسهم فى التنمية البشرية ملماً بفلسفة تهيئة المعلم المبنية على النظريات والبحوث الخاصة بنمو الطفل وكذلك النظريات الخاصة بالتنشئة والتربية والتعلم .

2- يساعد الأطفال على النمو السوى المتكامل .. التعلم الذاتى المستقل والمستمر والرعاية المناسبة فى جميع المجالات التى يحتاجها الطفل .

3- يتعامل مع الأطفال بكفاءة وقدرة عل بناء البشر من الأطفال بناءاً سوياً متكاملاً قادراً على حل مشاكله والتعامل باحترام مع المختلفين عنه ومعه بشكل سوى .

4- كفء فى استخدام مهارات الملاحظة وأدوات التقييم وتقنيات التوثيق فى تقييم وتقويم نمو الأطفال وتطورهم .

5- كفء فى استخدام مهارات التخاطب مع الآخرين وتوجيه سلوك الأطفال.

6- يعمل على النمو المهنى الدائم القادر على التصميم واستخدام الأنشطة المناسبة لتطوير الأطفال فى كافة النواحى المنهجية

7- لديه الكفاءة فى تصميم البيئة الملائمة لنمو وتعلم الأطفال ولديه القدرة على اختيار الأدوات والمعدات المناسبة وكذلك يمتلك مهارة تصميم المواد الملائمة للعملية التعليمية .

8- كفء فى فهم وتطبيق المذكرات المكتوبة والبحوث المتطورة فى مجالات الطفولة المختلفة9- متمكن من مهارات العمل بتناغم وفاعلية مع الكبار (أولياء الأمور والزملاء والرؤساء المهنيين الآخرين).

10- تخريج تربوى يتعامل مع الأطفال فى مؤسسات الطفولة المختلفة ، يساهم فى تكوين أطفال أسوياء يتمتعون ببناء بدنى ونفسى واجتماعى متميز ، ويساعد على إشباع حاجات الأطفال المختلفة من خلال المجالات المتعددة (الفنية والأدبية والعلمية والثقافية وما إلى ذلك ) . كما تهدف الكلية أيضاً إلى :

11- تنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية وورش العمل وإجراء المشروعات البحثية العلمية فى مجالات الطفولة المختلفة.

12- إنشاء وحدات علمية متخصصة لخدمة أهداف الكلية السابقة.

13- إنشاء روضة نموذجية للأطفال العاديين وغير العاديين لخدمة أهداف الكلية وكنموذج للمجتمع.
14- تدريب المعلمين العاملين فى الميدان لرفع مستواهم العلمى وزيادة خبراتهم المهنية ، وتعريفهم بكل جديد فى مجالات الطفولة والميادين التربوية المختلفة .


الخطة الاستراتيجية