الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

وحدة الروضه النموذجية للطفل العادي و الغير عادي
الأهداف الخاصة لروضة الأطفال العاديين :.

1) تنمية الشخصية المتكاملة للطفل بكل جوانبها النفسية والاجتماعية والعقلية وما إلى ذلك .

2) تنمية المفاهيم الغوية والرياضية والعلمية والاجتماعية والخلقية من خلال الأنشطة الحركية

   والتمثيلية والفنية والقصصية وما إلى ذلك .

3) غرس القيم الروحية والأخلاقية والجمالية والعادات الصحية السليمة .

4) تربية وتنشئة أطفال عن طريق اللعب ومختلف الأنشطة الأخرى .

5) القيام بالحفلات فى المناسبات المختلفة .

6) القيام بالرحلات القصيرة لبعض الأماكن الهامة للطفل .

7) الاتصال بأوليا الأمور عن طريق مجلس الأباء لمناقشة أوجة النشاط وحل المشكلات

     المختلفة .



        الأهداف الخاصة للروضة النموذجية للأطفال غيرالعاديين :

1) تقديم الرعاية التربوية للأطفال ذوى الحاجات الخاصة ولاسيما ذوى الإعاقات البسيطة

     والإعاقات المتوسطة القابلين للتدريب والتعلم  

2)   تشخيص ووضع برامج العلاج المناسب لحالات الاعاقة الشديدة للأطفال ذوى الحاجات

     الخاصة الذين ترغب أسرهم فى علاجهم داخل الأسرة .

3)   وضع برامج التدخل الارشادى المبكر والتدريب السلوكى التى تطلبها أسر الأطفال ذوى

     الحاجات الخاصة .

4) المساهمة فى التدريب الميدانى لطلاب كلية رياض الاطفال وكلية التربية النوعية فى مجال

     رعاية وتنمية الاطفال ذوى الحاجات الخاصة .  

5) عقد الندوات والمحاضرات فى مجال رعاية الفئات الخاصة لتنمية الوعى التربوى لدى

     الراعبين من اباء وامهات الاطفال ذوى الحاجات الخاصة حول الاكتشاف المبكر للأعاقة    

     وبرامج التدخل العلمى و الحد منها .      

6) عقد ندوات ومحاضرات خاصة بتحديد أسباب الاعاقة والوقاية منها من اجل تحقيق الاسرة

     السوق للأفراد الراغبين فى الزواج والأزواج الراغبين فى انجاب أطفال اسوياء .

7)   تدعيم الصلات العلمية وتبادل الخبرات التربوية بين الوحدة ووحدات رعاية الفئات الخاصة

     والمماثلة والمرتبطة بمجال رعاية وتربية الاطفال ذوى الحاجات الخاصة داخل مصر  

     وخارجها .  

8) رعاية وتنمية الاطفال ذوى الحاجات الخاصة من المتفوقين والموهوبين بفئاتهم المختلفة .

مكونات واحتياجات الروضة للطفل العادى :

تتكون من:

فصلين للأطفال العاديين المستوى الأول :   من 4 الى 5 سنوات .

                           المستوى الثانى :   من 5 الى 6 سنوات .

مكونات واحتياجات روضة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

تتكون من:

فصلين للأطفال العاديين المستوى الأول :   من 4 الى 5 سنوات .

                           المستوى الثانى :   من 5 الى 6 سنوات .